قصيدة (( ما العمل))..
للشاعر مؤمل البصري...
اراك , انت, ..
شمس الصباح ..
وانت, بدرٌ..
ليلي آفل...
اراك ,انت, ..
داء ُ الجراح..
وسهم "بقلبي..
انت, نزل...
وانت ,مائي..
وقطر السحاب..
صحارى دونك..
غصني ذبل...
وانت , , حرفي..
وبيت القصيد..
ودونك ليلى..
شعري اعتزل..
فروعي انت,
وانت ِ الصلاه
وركني انت,
وخير العمل ..
رحلتي وبعدك
حل' السقام
وبعدك , ليلى
موتي آجل...
وبعدك, ليلى
موتي آجل
*******
وما العمل.....
من بعدك,
مات ' الأمل...
من بعدك, ..
شاب' الشباب..
والغصن ُ بعدك ِ ..
قد ذبل ...
يا منية 'القلب الحزين...
الفرح بعدك...
قد رحل...
الداء من بعدك..
عضال..
للعظم دائي...
قد وصل...
للعظم دائي..
قد وصل.. !!
******
وما العمل..
وانت, تهمين َ ..
الى الرحيل..
من بعد, ذا ..
الليل الطويل..
قلبك لقلبي
قد خذل.. !!
أنسيتي ماضينا..
السحيق!!
في الماضي
ماكان' حصل !!
قد كنت تغفو..
في هناء...
للصبح, في حضني!!
تضل....!!
روحي..
وروحك َ ..
في وئام..
قلبي..بقلبك'
اتصل ..
ثغري..بثغرك'
في هيام...
وثملنا من كثر,
القبل!!
ووطئنا في جرم
الغرام..
السيف في..
الغمد,دخل!!!!
********
واليوم 'قد ..
دار ' الزمان..
وملك سلطان..
نزل..
وجفاني كل'..
الأقرباء.
خلاني،،
صحبي..
والأهل..!!
حتى ومن..
كان الحبيب...
اليوم' حبي..
قد خذل...
حالي كما..
الطير الجريح..
والسرب ُ عني..
قد رحل...
من بعد, ليلى ..
ساء'حال ..
من بعد, ليلى...
ما العمل....
غابت شموسي..
والضياء ...
من ِ بعدها..
مات 'الأمل...
من بعدها...
مات الأمل...
مؤمل البصري #

تعليقات
إرسال تعليق