التخطي إلى المحتوى الرئيسي

المشاركات

بقلم الرائع أ/فلاح مرعي/////

صدفة قالت ما كنت مولعة بالعشق ولم أفكر فيه كما يفكر العشاق حتى التقت ذات يوم صدفة عيناي بعينيك حينها تعالت نبضات قلبي بين الضلوع وتورد الخد حمرة خجلاً ونزلت من المآقي فرحا العبرات وتوشح الخد من الكحل السواد ما كنت مهووسة بالعشق حتى أقمت علي حدا من حدوده ومراسمه وأشغلتني فيك كل الوقت وسكنت ايسري بين الضلوع الذي أصبح يخفق بحبك طوال الوقت ما كنت أنويك لقاءا عابراً قدر كان لقاؤنا يا محاسن الأقدار فلاح مرعي فلسطين
آخر المشاركات

بقلم الرائع أ/علي الميساوى/////

الصّدّ أنت أُولى مَن ملكن القلب مني، ثم أُولى جافياتي أنت نجوى عنك قلبي قد تلقّى خير عشقٍ، ثم أضحى بصُدودٍ منك يكوى كلما استحضرتُ وجها للعذارى، ألتقي وجه التي قد كنتُ أهوى حينها أستاءُ، تبكي العينُ خِلّا، لم يظَل لي منه إلّا الذِّكْر يُروَى يا فتاتي كيف أنجو من هلاكٍ؟       إنّ ذا الهجران لِلإعدام شَروَى  بات قلب من لهيب الهجر يذوَى،           كيف قلبٌ عن شهاب النار يقوَى بئس حظٌّ قد أشاح الوَجهَ عني،            ثم بئس القلبُ أيضا حين يهوَى علي الميساوي

بقلم الرائعة أ/ليلى النصر/////

(نافذةٌ على الغياب) أَغْلَقْتُ نَافِذَتِي مِنْ بَعْدِ مَا رَحَلُوا وَاسْتَوْطَنَ الصَّمْتُ فِي أَعْمَاقِيَ الْكَدِرُ مَا عَادَتِ الشَّمْسُ تَعْنِينِي وَلَا قَمَرِي وَالنُّورُ مِنْ بَعْدِهِمْ فِي الدَّرْبِ مُنْكَسِرُ كَانَتْ أَيَّامُنَا تَمْضِي كَأَحْلَامِنَا كَطَيْفِ حُلْمٍ يَمُرُّ الطَّرْفَ وَيَنْدَثِرُ أُصْغِي لِوَجْهِكِ فِي ظِلِّ اللَّيَالِي إِذَا هَبَّتْ رِيَاحُ الأَسَى فِي صَدْرِيَ مُنْكَسِرُ وَأُرَدِّدُ اسْمَكِ بَيْنَ النَّفْسِ مُنْكَسِرًا كَالدَّمْعِ يَسْكُبُهُ فِي الْخَدِّ مُنْحَصِرُ إِنْ كَانَ بَعْدُكِ جُرْحًا لَا يُطَاوِعُنِي فَالصَّبْرُ أَثْقَلُ مِنْ أَيَّامِنَا وَالصُّبُرُ فَارْجِعِي.. فِي فُؤَادِي مَوْعِدٌ أَبَدًا يَنْتَظِرُ النُّورَ حَتَّى يَسْتَفِيقَ الْقَمَرُ بقلمي ليلى النصر @إشارة #الجميع متابعين

بقلم الرائع أ/أشرف يحيى/////

نداءُ الغياب أُناديكَ... لا صَوتٌ يُجيبُ تضرُّعي سوى رجعِ آهاتٍ بعمقِ ضبابِ وأبعثُ نحوَ الريحِ نبضَ قصائدي فتَرجعُ مثخنةً بطعنِ سرابِ كأنَّ الغيابَ استوطنَ العمرَ كلَّهُ وألقى على الأيّامِ ختمَ اغترابِ فما عادَ في عينيَّ غيرُ تشظِّيٍ يُفتِّشُ عن وجهٍ وراءَ حجابِ أمرُّ على الذكرى فتورقُ لوعةٌ وتنهضُ من رمقِ الرمادِ عذابي وأسمعُ في ليلِ التوجُّسِ رعشةً كأنَّ صداها آخرُ المستجابِ فأصرخُ: يا مَن كنتَ فجرَ حدائقي ومرفأَ أشواقي ودفءَ إهابي أما آنَ أن يُطوى الفراقُ، فإنني تعبتُ من الترحالِ بينَ غيابي؟ لقد كانَ لي قلبٌ يُحلِّقُ واثقًا فأضحى كسيرَ الجَناحِ بغيرِ شِهابِ ولكنَّني، رغمَ انكساري، مُوقنٌ بأنَّ الرجاءَ يظلُّ حيًّا ببابي فإنْ متَّ في دربِ المودَّةِ أمنيتي سيبقى نداكَ الوضّاءُ ملءَ كتابي ويَبقى نداءُ الغيابِ قصيدتي يُرتِّلُهُ الشوقُ على كلِّ بابِ فإنْ غِبتَ، استعلى الحنينُ مُؤذِّنًا على قِممِ الأشواقِ فوقَ السحابِ ويبقى فؤادي، رغمَ نزفِ مسافتي، يُجيدُ نشيدَ الصبرِ عندَ الغيابِ. ... أشرف يحيى ...

بقلم الرائع أ/خالد البطراوي/////

أخبِّئُ نفسي ****** أخبِّئُ نفسي بينَ كفوفي، بينَ حروفي، بينَ أوراقي المطويّة... على رفوفِ ذاكرتي قصيدةُ شِعرٍ كُتِبَت، وشقاوةُ طفلٍ رُسِمَت، وضحكاتُ صغارٍ، وتواشيحُ رمضانيّة... أُفتِّشُ بين أوراقي، أَنفضُها من الغبار، أُعيدُ كتابتَها... هى بداياتي، وتخبُّطاتي واوراقي السِّريّة... فيها تأملات ودعوات و تَرويدةُ شيخ، وقصّةُ حُبّ، وحكاياتُ الأجداد في ليلةٍ شتويّة... أبحثُ عن نفسي، عن خربشاتِ أقلامي، عن أسراري المخفيّة... عن ذكرى كانت، عن صوتِ أمي، عن ليمونةٍ في حوشِ دار، عن طفولتي المنسيّة... أبحثُ عن بائعِ الحلوى في الحارات، عن ألعابٍ، وحكاياتٍ، وأمنياتٍ، عن أحلامٍ مُخمليّة... أخبِّئُ نفسي بين كفوفي، بين حروفي، بين أوراقي المطويّة... أخبِّئُ بين سطوري حكاياتٍ وحكايات، ألمًا، وحُزنًا، وبُؤسًا... وأشياءَ مخفيّة ....... خالد محمود البطراوي

بقلم الرائع أ/محمود حسين/////

ذات ليله شارد الفكر يمر وميض شعاع من القمر يوقظ شيئ بداخلي كالجمر بركان اخمده النسيان يشعل لهيب الاشتياق يذكرني يزعجني بشيئ ظننته مات او في ليله بات ظننت اقبرته الأيام او حلم من الأحلام لم تشرق شمسه اه من مارد الذكريات يصرخ بالاهات المشاعر تحنو لا تموت لا تسكتها جرعات الصبر او يغفلها وعد لحظات فحبك باق في الوجدان اردته ذكري ولكن أبي ان يكون من الذكريات محمود حسين

بقلم الرائع أ/ناصر همام/////

*عانق الليل الغروب* محبرة: ناصر همام عانق الليل الغروب يعانق أفكاراً وينبش أوجاعاً على أطراف مدينة الحلم لترحل دمعة على صحن خدي تقول: لماذا لم تدرك الصبح ونمت في كهفك؟ والشمس تعلن الرحيل تودع الطيور أوكارها ويمضي مساء اللقاء وينتشر صوت البقاء على الموائد لا قمر يضحك ولا نهار وحتى قوافل الكلمات   بقيت ساكنة   لا تتحرك   الكل في صراع   أي معنى للحياة   بين الموت والفناء؟   بقاء وإبقاء   يسرح الخيال   في زمان ماضٍ   لا تبهرني التهاني   ولا عبارات التكريم   مضت في غفلة   في ميناء الحياة   الكل مر   هذه الحياة   لا أعانق الموج الهارب من البحر   ولا الرياح من الجبل   سأصمد   وأنتظر   وأجمع أفكاري وأحتوي وعي   في حضن الشجر   وأنتظر الفجر   لعل السفر يذيب أوراقي الصفراء   لا شيء يضحك   ولا شيء يتسابق   آه... ثم آه   لا يعود الزمان إلى الماضي   انقضت الأشياء   وانفصلت عن قاطرة الحلم   نسيت عنواني الساكن بين الضلوع   من أنا؟   وهم على وهن   وأفكار متناثرة   من زمن ماضٍ   وحلم قديم   ذاتي جدباء   وأحلم أن أرى نفسي في مرآة   ظننت أني أسبح   في وقت هروب الموج من البحر   كانت على قارعة...