تقبل َ الله صيامكم و قيامكم
صومٌ مقبولٌ للشذى
لحشودنا..لورودنا
قد سجدتْ و بعطرها
تهجدَ الفوح ُ و الحنينْ
صوم ٌ مقبول و الثرى
ينادي..يا لاجئين
صومٌ مقبولٌ..أمتنا..
الحق ّ رب العالمينْ
صوم ٌ مقبولٌ ..و الخطى
متى إلى القدس.. تمشين؟
صوم ٌ لجرح قد أتى..
يواسي َ النازفينْ
صوم ٌ لقلب ٍ انتمى
للأرضِ والكادحينْ
و صيام ٌ..للأسرى
بواسلنا في العيونْ
و قيام ٌ لمن أسرى
قد صلّى مع اليقينْ
قد تعبدتْ ضلوعنا
و لقد تعبّد َ الجبينْ
ذاكرتي ..ماذا تفعلين؟
آية الحَمد ِ ترتلين
ذاكرتي ماذا تحفظين؟
آية العود..لفلسطين
أموت ُ ثم تولدين
أموت ثم ترجعينْ
و نافذتي.. في زندي
و منها أنتِ تبصرين
صوم ٌ مقبولٌ ..أمتنا
و لكن متى تنهضينْ؟
صومٌ مقبول ٌ دمعتنا
و لكن متى تجفين؟
فهل أراك عائدة..
على الزيتون..تفطرين؟
تبتسمين.. لنخلة ٍ..في رمضان العائدينْ
سليمان نزال
تعليقات
إرسال تعليق