.. تجليات الروح .....
. ............
.
لتلك السيدة المرسومة
مشاعرها بالذهب
أقول ياسيدتي
في هواك ِ ذاب الفؤاد
وهامت الروح من
شدة الغراما....
والشوق غافلني وسافر
نحو جنتك التي
تزيد الحلم
إحتلاما....
فأي عذر ياغزال الريم
لمن رأى حسن
قدك متجليا
ولم يذوب في
هواك صبابة
وهل عميت عينه
عن طيباتك
أم فقد الرشد
والصوابا.....
ماأجمل العيون
تلك التي في حدقاتها
الخطر متواجدا
كاالسيوف القواطع
والسهاما....
وهل لمن ذاب مثلي
في سحر عينيك
أن يشعر في جنتك
بالأغترابا.
تلك الروح في دنيا
هواك عليلة
وسواد العيون يهدي
القلب سقما
والشفاه الراجفات
تشفي السقاما..
فسبحان من خلق حواء
بأجمل صورة
وجعل في حديثها الألحان
وألأنغاما...
إن الحلم والتمني
في فيك أمنية
يغنيني بالحلال عن
الحراما....
لك مبسم يسعد الروح
حين يشدوا فرحا
ويشرح الفؤاد
حين الابتساما...
بأبي أنتي وأمي
يامن بيديك الكريمتين
مسحتي فوق جرحي
فأختفى الحزن
والآلاما....
وحق عينيك أني متيمك
فكيف انساك لحظة
وانت التي جعلتي
القلب يحترف
في هواك
الكلاما...
...
علي الصباح العلي
بغداد

تعليقات
إرسال تعليق