...وداعا ياحب عمري ..
...........
لاتظن أني ساكت
لك أو عنك ثانية
لن أجعل منك فارسا
فلست تملك نبل
الفرسان....
ليس لأنك لم تسعدني
وأنك لم تجلب لي
سوى الأحزان..
ليس لأننا نعيش في
زمن اللاصحوة
والصاحي منا
سكران ...
ليس لأني لست سوى
قلب ملئ
بالأشجان ...
ليس لأنك مسلوب الإرادة
والقول وحده قول
الفلسان...
ليس لأنك إنسان عادي
لاترتفع عن شهوات
أي إنسان...
ليس لأنني كتبت..سهرت
حتى ضاعت عن الكلمات المعاني
وأني راهنت على روحك
وها أنا أخسر
الرهان...
بل لأننا وإن تقاربت
الأجساد منا
لكننا في الروح
متباعدان...
لأنني نجم في السماء
وأنت رجل على الأرض
ومن في السماء والأرض
لايلتقيان...
كل ماطلبته أن تسمعني
ماطلبت إليك أن
تسكنني الجنان...
ولكنك واحد من آلاف حولي
أجساد تسري دونما
أرواح في
الأبدان...
فقط
لو أدركتني قبل الرحيل
لأطبقت العيون
والأجفان...
كتبت لك أحلى قصائدي
لكنك تركتها دونما
ألحان...
هل ستأتيني الآن نادما
مايفعل الندم حين
يمضي الزمان ....
لست أجني عليك بقولي
أو بشعري
فقد كنت من قبل
علي الجاني
أمضي وسأمضي
وكل يحصد مازرعت
اليدان...
أعلنت عليك اللامبالاة
وأعلن قلمي
العصيان...
......
علي الصباح..

تعليقات
إرسال تعليق