... أنا وأحزاني ...
.
إواااه عليك ياليل الأسى
أبكيت عيوني..وأحرقت
أجفاني...
فما بالك ياحبيب العمر
أطفأت نور العين
وقلبك
والله.والله
أبكاني.....
سنين العمر راحلات
والدنيا لهيب حارق
ولااحد ظل من احبابي
وخلاني....
من يوم رحيك يانفس
حمل الفرح حقائب سفره
وامتطى صهوة الريح
وتركني هشيما يابسا
تبعثرني الرياح في
متاهات العمر
وماعادت القلوب
تهواني....
مقيت انت ياحب السنين
ياحب آخر العمر
ياحب الأنانية
والجبروت
والطغيان
يامن بعثرت
الحاني.....
أنا الساكن في أجفان الردى
احبابي موتى بلا
قبور ولاأكفانِ ...
وكنت ُ طيلة عمري
أبحث عن قلب صادق
يحتظن جراحي
وبحنان يوقف نزف
شرياني....
لكني كنت واهم
يادنيا القسوة
لان بحثي اتعبني
وأضناني....
حسبتها في أخر عمري
جنة بربوة
لكني وجدتها حزن
يضاف لأحزاني.....
وجدتها تبخل عليك ياقلب
بصوتها
بنغمتها
بحديثها الذي اجده
مع غيري صادح ألاوتار
والألحان ِ...
فماذا ترومين ياسيدة النوى
قتلي
تشريدي
تعذيبي
والله..والله.لم يقصر
قبلك من كان
سجاني...
كان كل يوم
بسياط الحقد يجلدني
ويتعمد تمزيق قصائدي
والحاني....
بعد اليوم
لم تعد لي طاقة ياصغيرتي
على تحمل مزيد
من الطعنات
ولا أستقبال جرح
ثان ِ .....
ألا يكفيك لعب ٌ بمشاعري
ألا يكفيك تمثيل دور البراءة
يامن حطمتي صرح الهوى
وأصبتي النفس
بالخذلان ِ ...؟
إن الله المستعان
ويقينا بفرح سيبدل
أحزاني...
نلت ِ مرادك مني
وحطمتي عروش الهوى
وبالحب..زعزعتي
إيماني....
أنا اليوم
مجرد أطلال رجل
ومكسورة الخاطر كل
قصائدي وألواني...
فاتركي لي شيئا من
من راحة البال
وبعض من صفاتي
وعنواني.....
.....
علي الصباح العلي
بغداد

تعليقات
إرسال تعليق