أين.....
دلني خافقي أين الطريق...
طالما اهتديت بنورك لليقين...
ارسم لي فسيفساء الفصول.....
وانثر النجم لهداية الدروب.....
واسمعني نبضك الطروب....
واسمعه لشآمي وطيب القلوب...
أين نبضك خافقي...
مالي أرى الموج يقلب الأعماق....
يخرج الدر من باطن الأسرار....
ألا تهاب أن تغار منه شمس الأفلاك......
ألم تقل يوماً أن للدرر أماكن الجوف مرساة....
بحر تلاطمت أمواجه جهراً.....
فاح عبق الزمان القديم.....
ذكرني بتاريخ الفينيق العريق....
كيف اجتاح حضورهم مجد التاريخ....
استلبسوا البحر حياة للقادمين....
انهضوا يا عمالقة التاريخ....
وانظروا لأقزام الدنانير....
كيف تربعوا على أفئدة المساكين....
ونهشوا قلوب المغاوير....
راقبوا نسوراً ميامين.....
وأسوداً كالضواري صناديد....
اسمعوا صليل سيوف الصامدين...
وزغاريد عذارى الياسمين....
وأهازيج الأمهات الخالدين....
لاستقبال جثامين الفائزين....
وقد لفوا بأعلام السوريين....
كل الاصوات أسمعها مع أنين...
كل من غرقوا ببحر الخائفين....
ورحلوا بلا تدبير...
ولم تقل لهم أين الطريق.....
تاهوا في سراديب الغرب صاغرين....
لجرذان كانوا يوماً منهم خائفين....
استباحوا كل محرمات الواصلين...
وأذابوا كبرياء كانوا يوماً حاملين....
دلهم أيها البحر أين الطريق.....
ودلني كيف أدنو من نبض المحبين...
هل أحسهم بدفء مائك.....
هل اتنشق عطر أجسادهم بعبقك...
دلني على دربهم...
وانثر لي عطرهم....
فالنبض قد اشتاق لنبضهم....
زهر ....

تعليقات
إرسال تعليق