وأين هم ؟
على حافة السطر ..
ينهلون الحرف والعبر ...
يتوسمون بضوء القمر...
يحاكي الذات أين المستقر ...
يهادن النفس ارتواء وفخر ...
يعتنق الاعتياد وسلامة السرر ...
هذا الثراء المتوسم بالدرر ...
أين الرجاء الذي انتظر ....
أين ضحكتهم والسمر ...
أين اقترابهم والشعر ....
أين حرفهم والذكر ...
ما بالهم مبعدون عن الممر ...
واجس النبض ورائهم واتحذر ....
كأنهم غيروا وجهة النهر ...
وارتووا منه عبيرا يؤثر ...
فأين زهور الياسمين والفجر ...
وأين الضياء سطوعهم يسفر ...
تلك الأماني ورجائهم الأوفر ...
أحاوركم ظنونا وردا يذكر ...
أخاطبهم تكرارا وتحسر ...
كأنهم بصفاء ضحكة وشرر ..
كأنهم نوازع أفكار وذكر ...
تلك المناظر كالجوهر ...
عناق وتقارب وتشاطر ..
هذه الحروف أبت ألاتغادر ....
ترمي جمالا كأنهم ورود ومناضر ....
فهم عبق الحس الجريء والتسامر ...
فأين هم مالي لا أراهم وأكابر ....
والصبر لاذع بعدهم وحبهم مغامر ...
والاشتياق الى لقائهم ليس له مناظر ...
سلاما على المآقي كيف هي والخاطر ....
إني أنتظرهم جدا وجدا وأتفاخر ...
بقلمي رياض النقاء العراق

تعليقات
إرسال تعليق