لم يبقى بعدك ما يزيدني الم
كفى من الموحشات الهم والحزن
كنت أُ مني النفس فيك تصبرا ً
عما نلاقي مما فاق من حزن
في كل يوم اعلل النفس قائلا
مهلا فرب فرج يأتي وينتهي الحزن
ونعود نفرح الاحباب بطيب اللقى
ويفرح الاهل والجيران والسكن
قد طال الغياب وطالت شدة الم
و السقم للروح قبل النفس والبدن
في كل يوم نودع عزيزاً على قلوبنا
نبكي وننتحب لا أهل ولا وطن
لكن مشيئة الله اقتضت حكمته
إن نفارق البيت والأهل والوطن
رباه عجل بما تراه لنا من كرم
وافض علينا فأنت صاحب المنن
الشاعر مصطفى حابو؛ ابوفادي

تعليقات
إرسال تعليق