((غازلني))
بقلم الشاعر
ا/عثمان يحيى برط
غازلني...
وعلم العشاق
كيف يكتبون شعر الغزل
بحرفك الشادي
ترانيم الوتر
تعال وعانق فيني الأمل
واشد بأغنية الانتصار
سيشرق الصبح
مهما طال ليل الظلام
تعال يا ابن السعيدة
يا أهل الكرام
وغازل الشمس في وضح النهار
واطبع في المساء
قبلةً على خد القمر
وعلم العشاق
كيف يكون حب الوطن
يا من وهبت العمر
كي تحيا اليمن
فاكتب وسجل يا قلم
من تحت أنقاض الركام
وبقايا الحطام
لن تخرس أصواتنا
قنابلكم التي تزورنا في المساء
لتحصد الأرواح
وتشيب الأطفال عند الفجر
من هول الدمار
هنا ...هنا الشموخ
في أرض صنعاء الكبرياء
هنا الصمود أسطورةٌ
طالت عنان السماء
هنا الجائعين
الساكنين طهر أرضكِ
أكلوا ترابه عزة وكبرياء
من عصروا
من جلمود الصخر ماء
هنا....هنا في السعيدة
جبابرة الملوك الرجال الأوفياء
ستهب عاصفةٌ هوجاء
بوجه الأشقياء
أرضنا مقابر من غزاها
ونحن أسود السعيدة
خير من حماها
والله ربي
من السماء رعاها
وعلى بلاد العالمين
زادها بالحسن كساها
فتفردت أرض السعيدة
عمن سواها
بقلم الشاعر
ا/عثمان يحيي برط*اليمن*

تعليقات
إرسال تعليق