الصراحة راحة
( رسالة نثر تعبيري ايقاعية)
بقلم..مرقص إقلاديوس
........
...إذا فقد الإنسان الشعلة المقدسة،إذا فقد الحماس.
...صار تائها على كوكبنا،غد(ى) غريبا عن الناس.
ترى؟!
ما الذي يفقد الإنسان هذه الشعلة.
...هل فقدانه الإرادة؟
...هل فقدانه الرغبة؟
...هل فقدانه القدرة؟
...هل فقدانه الهدف؟
...هل فقدانه المعنى؟
...هل فقدانه القدوة؟
...أظنني لو كنت أعلم لأدلكم....ما كانت ...ترى.
...هل هي ظاهرة مصاحبة لآواخر العمر؟ و ضعف البصر و إقتراب العمى.
...هل هي فترة خمود تتقزم فيها الأنا.
...........
عجبا!!!
لماذا أبحث عن سبب إنطفاء شعلتي أو فقدانها.
لماذا لا أبحث عن وسائل استردادها.
............
حبي لله يفوق الوصف .
ثقتي في الله قط لم تهتز.
و لكن ثقتي في ألحياة أصبحت مؤرجحة.
و ثقتي في الناس مؤخرا كثيرا ما تهتز .
ربما أكون قد تعبت من إقناع الآخرين بالقيم النبيلة .
أو ربما تكون نبيلة قد رحلت عن كوكبنا الحزين..حزينة .
تعالوا معا تحاول إقناعها بالرجوع.
فلم أعد وحدي أستطيع إقناعها.
ربما ننجح معا في أن تجتذب قلبها.
فتعود لنا و نستعيد حنوها.
و تكتسب معا حنينها و حنانها .
ملاح بحور الحكمة
مرقص إقلاديوس

تعليقات
إرسال تعليق