لا تحدثني ياصاح عن الحب
والهوي
كان حديثا في سامر انفض
وذهب مع الليل..
لا حب ولا عشق وإنما هو
كالتي نقضت غزلها
من بعدما صار ثوبا..
أي حب وأي عهد ولم يصن
لصاحبه معروفا ولا ودا..
ما الحب إلا حب الأمومه
لولدها..
ودون ذلك كان كله عبثا...
لا تحدثني عن الوفاء إلا
في صفات كانت لكائنات أخري..
جفت منابع الشوق في أول سنين
القحط ولم ينتظر سنين عددا...
هبت عاصفة الإهمال فطارت عبارات
مزيفه كتطاير السعفة
وأي حب لم تكن جذورة ممتدة
اقتلعتها عواصف النزوة...
لا تحدثني عن الحب وحدثني عن
بلادة المشاعر وبرودته في القلب
وعند تصافح الأيدي..
لاحب ولا وفاء ولا أمان لمن
هان عليه ونطقها قولا..
لاعذر ولا صفح ولا مسامحة
حتى وإن طلب االعفو أو أراد الصفح....أبوخديجة

تعليقات
إرسال تعليق